1
الوصف الخارجي لدورة كاريزما الإدارة الصفية في التعليم الحضور والتعليم عن بعد أولاً : الهدف العام للحقيبة التدريبية : بنهاية هذا البرنامج التدريبي نتوقع أن المشاركون قد حققوا النتائج الآتية ( بمشيئة الله ) : تنمية المعارف و المهارات و الخبرات اللازمة للعاملين في مجال التعليم العام أو التعليم الفني أو التدريبي من خلال تعريفهم بأساليب إدارة الصفوف الدراسية و فهم نفسيات الطلاب وطرق تحفيزهم للتعلم وإثارة الدافعية لديهم و توجيه طاقاتهم و تنمية قدراتهم وفق أحدث النظريات التعليمية و التربوية في هذا المجال .
Unlimited Duration
2022-09-04
4
79
عدد أيام الدورة 4 أيام تدريبية وعدد ساعات الدورة 20ساعة بواقع 5 أيام يومياً
تبدأ يوم الإثنين 4/8/2022 الساعة 5 مساءً
الأهداف التفصيلية
** ان يكون المتدرب فى نهاية الدورة قادرا على ان:
1-يتعرف على مجال إدارة الصف المدرسي من الناحية النظرية والتطبيقية من خلال دراسة مفهوم الإدارة الصفية وأهميتها وخصائصها.
2- أن يتعرف المشاركين على المفاهيم الإدارية الخاصة بإدارة الصف الدراسي .
3- أن يتعرف المشاركين على واجبات المعلم ومهامه داخل غرفة الصف وخارجها وآليات تفعيل دوره .
4- أن يطبق المشاركين على آليات تطوير معارف ومهارات المعلم في مجال الإدارة الصفية .
5- أن يصنف المشاركين على مهارات الاتصال والتواصل في التفاعل الصفي وآليات تفعيله .
6- أن يصنف المشاركين على قواعد الانضباط الصفي وإستراتيجياتها وآليات تطبيقها .
7- أن يحدد ويستخدم الأساليب والإستراتيجيات الإدارية المناسبة لإدارة الصف .
8- أن يطبق النظم الإدارية المعاصرة لضبط السلوك الصفي ، وتيسير عملية الاتصال ونقل المعلومات إلي الطلاب.
9- أن يحلل المشكلات السلوكية الصفية وأن يتعرف علي مصادرها، وأن يستخدم الوسائل الإدارية المناسبة لتعزيز عملية تعديل السلوك ومعالجته .
10- أن يتعرف المشاركين على إستراتيجيات إشراك الطلاب في وضع الحلول لبعض المشكلات الصفية وآليات الضبط الذاتي للسلوك الطلابي داخل وخارج حجرة الصف .
الدليل الإرشادي
البدء في المقرر ودليل استخدام المقرر الإلكتروني
رابط اصدار الشهادات ( منصة منار )
سياسة التواصل
سياسة الرد على استفسارات المتدربين
تقيم ذاتي للمتدرب عن الدورة
مسار الدورة
- الخطة التدريبية الزمنية كاريزما الإدارة الصفية الناجحة مجاناً غير محدود
- حقيبه الدورة كاملة مجاناً غير محدود
-
- تعارف عبر الزوم وحائط البادلت غير محدود
- الجلسة الأولى مقدمة و تهيئة حافزة اليوم الأول مجاناً غير محدود
- تقويم قبلي لمعرفة مستويات المتدربين غير محدود
- الجلسة الثانية مفهوم الإدارة الصفية بشكل عام مجاناً غير محدود
- الجلسة الثالثة أهمية الإدارة الصفية مجاناً غير محدود
- الجلسة الرابعة : اهمية الإدارة الصفية مجاناً غير محدود
-
- الجلسة الخامسة -واجبات المعلم الإدارية داخل الصف غير محدود
- الجلسة السادسة -واجبات المعلم الإدارية داخل الصف غير محدود
- الجلسة السابعة : -واجبات المعلم الإدارية داخل الصف غير محدود
- اختبار تفاعلي أول تقييم ذاتي لمهارات الإبداع غير محدود
- تغذية راجعة على التقييم الذاتي غير محدود
- اختبار تفاعلي ثاني عن مهارات الإتصال والتفاعل لتحقيق إدارة صفية ناجحة عبر تقييم ذاتي غير محدود
- تغذية راجعة على التقييم الذاتي غير محدود
- الجلسة الثامنة : مهارات الإتصال والتفاعل لتحقيق إدارة صفية ناجحة غير محدود
- الجلسة التاسعة مهارات الإتصال والتفاعل لتحقيق إدارة صفية ناجحة غير محدود
- الجلسة العاشرة مهارات الإتصال والتفاعل لتحقيق إدارة صفية ناجحة غير محدود
- الجلسة الحادية عشر مهارات الإتصال والتفاعل لتحقيق إدارة صفية ناجحة غير محدود
- اختبار تفاعلي ثالث عن اليوم الأول عبر تقييم ذاتي غير محدود
- تغذية راجعة حول التقييم الذاتي غير محدود
- واجب اليوم الأول كتابة ملخص اليوم على حائط البادلت غير محدود
- الجلسة السادسة عشر : أساليب وانماط إدارة الصف غير محدود
- الجلسة السابعة عشر : أساليب وانماط إدارة الصف غير محدود
- اختبار تفاعلي خامس تقييم ذاتي غير محدود
- تغذية راجعة حول التقييم الذاتي غير محدود
- الجلسة الثامنة عشر : أساليب وانماط إدارة الصف غير محدود
- اختبار تفاعلي سادس تقييم ذاتي تفاعلي لعبة الكاهوت غير محدود
- تغذية راجعة حول التقييم الذاتي غير محدود
- الجلسة التاسعة عشر : غير محدود
- واجب اليوم الأول كتابة ملخص السابق على حائط البادلت غير محدود
- الجلسة الرابعة والعشرون طرق الوقاية من المشكلات الصفية غير محدود
- الجلسة الخامسة والعشرون : طرق الوقاية من المشكلات الصفية غير محدود
- الجلسة السادسة والعشرون : طرق الوقاية من المشكلات الصفية غير محدود
- الجلسة السابعة والعشرون طرق الوقاية من المشكلات الصفية غير محدود
- اختبار تفاعلي تاسع (تقويم ختامي ) غير محدود
- تغذية راجعة حول التقييم غير محدود
- واجب اليوم كتابة ملخص اليوم على حائط البادلت غير محدود
- الجلسة الثانية والثلاثون : طرق التعامل مع المشكلات الصفية غير محدود
- الجلسة الثالثة والثلاثون : طرق التعامل مع المشكلات الصفية غير محدود
- الجلسة الرابعة والثلاثون طرق التعامل مع المشكلات الصفية غير محدود
- الجلسة الخامسة والثلاثون : طرق التعامل مع المشكلات الصفية غير محدود
- (تقويم قبلي للوقوف على مستويات المتدربين) غير محدود
- واجب عملي طرق التعامل مع المشكلات الصفية غير محدود
- واجب عملي طرق التعامل مع المشكلات الصفية غير محدود
- واجب عملي : طرق التعامل مع المشكلات الصفية غير محدود
- الجلسة الثانية والأربعون : : التطبيقات العملية للأساليب التفاعلية في الفصول الإفتراضية غير محدود
- الجلسة الثالثة والأربعون : : التطبيقات العملية للأساليب التفاعلية في الفصول الإفتراضية غير محدود
- الجلسة االخامسة والأربعون: : التطبيقات العملية للأساليب التفاعلية في الفصول الإفتراضية غير محدود
- الجلسة السادسة والأربعون: : التطبيقات العملية للأساليب التفاعلية في الفصول الإفتراضية غير محدود
- الجلسة السابعة والأربعون: : التطبيقات العملية للأساليب التفاعلية في الفصول الإفتراضية غير محدود
- الجلسة الثامنة والأربعون: تطبيقات عملية غير محدود
- نموذج قياس مدى رضى المستفيد (متدرب) عن التدريب بنمط التدريب والتعليم الإلكتروني لدورات مركز الإحترافي الدولي للتدريب غير محدود
تقييمات الدورة
5
- 5 النجوم1
- 4 النجوم0
- 3 النجوم0
- 2 النجوم0
- 1 النجوم0
تمام واضحه جدا
تمام واضحه جدا