• لا توجد منتجات في سلة المشتريات.

5

1

تقييم

الوصف الخارجي لدورة كاريزما الإدارة الصفية في التعليم الحضور والتعليم عن بعد أولاً : الهدف العام للحقيبة التدريبية : بنهاية هذا البرنامج التدريبي نتوقع أن المشاركون قد حققوا النتائج الآتية ( بمشيئة الله ) : تنمية المعارف و المهارات و الخبرات اللازمة للعاملين في مجال التعليم العام أو التعليم الفني أو التدريبي من خلال تعريفهم بأساليب إدارة الصفوف الدراسية و فهم نفسيات الطلاب وطرق تحفيزهم للتعلم وإثارة الدافعية لديهم و توجيه طاقاتهم و تنمية قدراتهم وفق أحدث النظريات التعليمية و التربوية في هذا المجال .

مجاناً
مده الوصول للدورة

Unlimited Duration

آخر تحديث

2022-09-04

عدد الطلاب

4

عدد الدروس

79

منشور بواسطة
شهادة الحضور

عدد أيام  الدورة   4 أيام تدريبية     وعدد ساعات  الدورة   20ساعة  بواقع  5 أيام  يومياً

تبدأ يوم الإثنين 4/8/2022   الساعة 5 مساءً

الأهداف التفصيلية

** ان يكون المتدرب فى نهاية الدورة قادرا على ان:


 

1-يتعرف على  مجال إدارة الصف المدرسي من الناحية النظرية والتطبيقية من خلال دراسة مفهوم الإدارة الصفية وأهميتها وخصائصها.


2- أن يتعرف المشاركين على المفاهيم الإدارية الخاصة بإدارة الصف الدراسي .


3- أن يتعرف المشاركين على واجبات المعلم ومهامه داخل غرفة الصف وخارجها وآليات تفعيل دوره .


4- أن يطبق المشاركين على آليات تطوير معارف ومهارات المعلم في مجال الإدارة الصفية .


5- أن يصنف المشاركين على مهارات الاتصال والتواصل في التفاعل الصفي وآليات تفعيله .


6- أن يصنف المشاركين على قواعد الانضباط الصفي وإستراتيجياتها وآليات تطبيقها .


7- أن يحدد ويستخدم الأساليب والإستراتيجيات الإدارية المناسبة لإدارة الصف .


8- أن يطبق النظم الإدارية المعاصرة لضبط السلوك الصفي ، وتيسير عملية الاتصال ونقل المعلومات إلي الطلاب.


9- أن يحلل المشكلات السلوكية الصفية وأن يتعرف علي مصادرها، وأن يستخدم الوسائل الإدارية المناسبة لتعزيز عملية تعديل السلوك ومعالجته .


10- أن يتعرف المشاركين على إستراتيجيات إشراك الطلاب في وضع الحلول لبعض المشكلات الصفية وآليات الضبط الذاتي للسلوك الطلابي داخل وخارج حجرة الصف .





الدليل الإرشادي

البدء في المقرر ودليل استخدام المقرر الإلكتروني

رابط اصدار الشهادات ( منصة منار )

سياسة التواصل

سياسة الرد على استفسارات المتدربين

تقيم ذاتي للمتدرب عن الدورة

مسار الدورة

  • الخطة التدريبية الزمنية كاريزما الإدارة الصفية الناجحة مجاناً غير محدود
  • حقيبه الدورة كاملة مجاناً غير محدود
    • الجلسة الخامسة -واجبات المعلم الإدارية داخل الصف غير محدود
    • الجلسة السادسة -واجبات المعلم الإدارية داخل الصف غير محدود
    • الجلسة السابعة : -واجبات المعلم الإدارية داخل الصف غير محدود
    • اختبار تفاعلي أول تقييم ذاتي لمهارات الإبداع غير محدود
    • تغذية راجعة على التقييم الذاتي غير محدود
    • اختبار تفاعلي ثاني عن مهارات الإتصال والتفاعل لتحقيق إدارة صفية ناجحة عبر تقييم ذاتي غير محدود
    • تغذية راجعة على التقييم الذاتي غير محدود
    • الجلسة الثامنة : مهارات الإتصال والتفاعل لتحقيق إدارة صفية ناجحة غير محدود
    • الجلسة التاسعة مهارات الإتصال والتفاعل لتحقيق إدارة صفية ناجحة غير محدود
    • الجلسة العاشرة مهارات الإتصال والتفاعل لتحقيق إدارة صفية ناجحة غير محدود
    • الجلسة الحادية عشر مهارات الإتصال والتفاعل لتحقيق إدارة صفية ناجحة غير محدود
    • اختبار تفاعلي ثالث عن اليوم الأول عبر تقييم ذاتي غير محدود
    • تغذية راجعة حول التقييم الذاتي غير محدود
    • واجب اليوم الأول كتابة ملخص اليوم على حائط البادلت غير محدود
    • الجلسة الثانية عشر : قواعد الانضباط الصفي واستراتيجيات تطبيقاتها غير محدود
    • اختبار تفاعلي رابع تقييم ذاتي غير محدود
    • تغذية راجعة غير محدود
    • الجلسة الثالثة عشر : قواعد الانضباط الصفي واستراتيجيات تطبيقاتها غير محدود
    • الجلسة الرابعة عشر : قواعد الانضباط الصفي واستراتيجيات تطبيقاتها غير محدود
    • الجلسة الخامسة عشر : قواعد الانضباط الصفي واستراتيجيات تطبيقاتها غير محدود
    • الجلسة السادسة عشر : أساليب وانماط إدارة الصف غير محدود
    • الجلسة السابعة عشر : أساليب وانماط إدارة الصف غير محدود
    • اختبار تفاعلي خامس تقييم ذاتي غير محدود
    • تغذية راجعة حول التقييم الذاتي غير محدود
    • الجلسة الثامنة عشر : أساليب وانماط إدارة الصف غير محدود
    • اختبار تفاعلي سادس تقييم ذاتي تفاعلي لعبة الكاهوت غير محدود
    • تغذية راجعة حول التقييم الذاتي غير محدود
    • الجلسة التاسعة عشر : غير محدود
    • واجب اليوم الأول كتابة ملخص السابق على حائط البادلت غير محدود
    • اختبار تفاعلي سابع (تقويم قبلي للوقوف على مستويات المتدربين) غير محدود
    • تغذية راجعة حول التقويم القبلي غير محدود
    • الجلسة العشرون : طريقة العصف الذهني في قواعد ضبط الصف غير محدود
    • الجلسة الحادية والعشرون : أساليب وانماط إدارة الصف غير محدود
    • الجلسة الثانية والعشرون أساليب وانماط إدارة الصف غير محدود
    • الجلسة الثالثة والعشرون : أساليب وانماط إدارة الصف غير محدود
    • اختبار تفاعلي ثامن (تقويم تكويني ) غير محدود
    • تغذية راجعة حول التقييم غير محدود
    • الجلسة الرابعة والعشرون طرق الوقاية من المشكلات الصفية غير محدود
    • الجلسة الخامسة والعشرون : طرق الوقاية من المشكلات الصفية غير محدود
    • الجلسة السادسة والعشرون : طرق الوقاية من المشكلات الصفية غير محدود
    • الجلسة السابعة والعشرون طرق الوقاية من المشكلات الصفية غير محدود
    • اختبار تفاعلي تاسع (تقويم ختامي ) غير محدود
    • تغذية راجعة حول التقييم غير محدود
    • واجب اليوم كتابة ملخص اليوم على حائط البادلت غير محدود
    • الجلسة الثامنة والعشرون طرق الوقاية من المشكلات الصفية غير محدود
    • الجلسة التاسعة والعشرون طرق الوقاية من المشكلات الصفية غير محدود
    • الجلسة الثلاثون تطبيقات : طرق الوقاية من المشكلات الصفية غير محدود
    • الجلسة الواحدة والثلاثون : طرق الوقاية من المشكلات الصفية غير محدود
    • الجلسة الثانية والثلاثون : طرق التعامل مع المشكلات الصفية غير محدود
    • الجلسة الثالثة والثلاثون : طرق التعامل مع المشكلات الصفية غير محدود
    • الجلسة الرابعة والثلاثون طرق التعامل مع المشكلات الصفية غير محدود
    • الجلسة الخامسة والثلاثون : طرق التعامل مع المشكلات الصفية غير محدود
    • (تقويم قبلي للوقوف على مستويات المتدربين) غير محدود
    • واجب عملي طرق التعامل مع المشكلات الصفية غير محدود
    • واجب عملي طرق التعامل مع المشكلات الصفية غير محدود
    • واجب عملي : طرق التعامل مع المشكلات الصفية غير محدود
    • الجلسة السادسة والثلاثون : التطبيقات العملية لإدارة الفصول الإفتراضية غير محدود
    • الجلسة السابعة والثلاثون : التطبيقات العملية لإدارة الفصول الإفتراضية غير محدود
    • الجلسة الثامنة والثلاثون : التطبيقات العملية لإدارة الفصول الإفتراضية غير محدود
    • الجلسة التاسعة والثلاثون : التطبيقات العملية لإدارة الفصول الإفتراضية غير محدود
    • الجلسة الأربعون: التطبيقات العملية لإدارة الفصول الإفتراضية غير محدود
    • الجلسة الحادية والأربعون: تطبيقات عملية غير محدود
    • الجلسة الثانية والأربعون : : التطبيقات العملية للأساليب التفاعلية في الفصول الإفتراضية غير محدود
    • الجلسة الثالثة والأربعون : : التطبيقات العملية للأساليب التفاعلية في الفصول الإفتراضية غير محدود
    • الجلسة االخامسة والأربعون: : التطبيقات العملية للأساليب التفاعلية في الفصول الإفتراضية غير محدود
    • الجلسة السادسة والأربعون: : التطبيقات العملية للأساليب التفاعلية في الفصول الإفتراضية غير محدود
    • الجلسة السابعة والأربعون: : التطبيقات العملية للأساليب التفاعلية في الفصول الإفتراضية غير محدود
    • الجلسة الثامنة والأربعون: تطبيقات عملية غير محدود
    • الاختبار التفاعلى غير محدود
      • نموذج قياس مدى رضى المستفيد (مدرب) عن التدريب بنمط التدريب والتعليم الإلكتروني لدورات مركز الإحترافي الدولي للتدريب غير محدود
      • نموذج قياس مدى رضى المستفيد (متدرب) عن التدريب بنمط التدريب والتعليم الإلكتروني لدورات مركز الإحترافي الدولي للتدريب غير محدود

    تقييمات الدورة

    5

    5
    1 ratings
    • 5 النجوم1
    • 4 النجوم0
    • 3 النجوم0
    • 2 النجوم0
    • 1 النجوم0
    1. هاني سمير سبحي2022-12-05 في 10:36 ص

      تمام واضحه جدا

      5

      تمام واضحه جدا