• لا توجد منتجات في سلة المشتريات.

5

2

تقييم

دورة أحدث الطرق التربوية والعلاجية في مجال اضطرابات اللغة والتواصل تم تصميمها لتزويدك بالمهارات والخبرات العملية التطبيقية التي تساعدك للبدء في مجال التخاطب، حيث نقوم بمساعدتك على تعلم كيفية التعامل مع الأطفال الذين يواجهون امراض الصوت وامراض الكلام واللغة، والتعامل مع الضعف السمعي والاصابات الدماغية ومتلازمة داون والتوحد وغيرها من الحالات الخاصة التي تحتاج الى معاملة خاصة.

مجاناً
مده الوصول للدورة

3 أيام

آخر تحديث

2022-12-25

عدد الطلاب

25

عدد الدروس

73

منشور بواسطة
شهادة الحضور

تخصص امراض التخاطب واحد من التخصصات المهنية الحديثة ويهتم هذا التخصص بعلاج تأخر النمو اللغوي عند الأطفال والذي يشمل أمراض اللغة وأمراض الكلام وأمراض الصوت ويهتم باكتشاف الأسباب التي تؤدي لتأخر إكتساب اللغة عند الأطفال مثل الضعف السمعي والاصابات الدماغية ومتلازمة داون والتوحد والقصور البيئي ويعمل اخصائي التخطاب مع الاطفال ومع الوالدين والمعلمين جنباً الى جنب ويضع البرامج التأهيلية التي تساعد الطفل على اكتساب المهارات اللغوية باستخدام تدريبات وتقنيات علمية متخصصة.

عدد  الأيام     4  أيام      عدد الساعات 20 ساعة تدريبية

تبدأ السبت    2/8/2022    الساعة   5 مساءَ

نوع التدريب  تزامني 

أهداف الدورة:

** ان يكون المتدرب فى نهاية الدورة قادرا على :  

تدريب الطلبه والخريجين من ذوى التخصص للبدء فى التعرف على مجال التربية الخاصة والتخاطب بشكل خاص ومساعدتهم في عمل جلسات لحالات اضطرابات النطق والكلام والصوت وكذلك تأهيل اولياء الامور وأباء وأمهات الحالات الخاصة على تعلم كيفية مساعدة ابنائهم لتخطى مشكلتهم وتأهليهم لعيش حياة طبيعية.

الأهداف التفصيلية  التي سيتم دراستها في هذه الدورة 

أن يكون المتدرب  في نهايةالدورة قادرا    على


  • أن  يذكر المتدرب صفات  المعلم  في التربية الخاصة  
  • أن يتعرف المتدرب على  التخاطب وما الفئات التي يتعامل معها اخصائي التخاطب
  • أن يعدد  المتدرب مهام وأدوار اخصائي التخاطب
  • أن يصنف مراحل عملية النطق
  • أن يعالج مشاكل التلعثم 
  • أن يشرح اضطرابات النطق والكلام مثل الخنف والحبسة الكلامية
  • أن يتعرف المتدرب على امراض الصوت تعريفها وانواعها وعلاجها
  • أن يتعرف المتدرب على التأخر اللغوى تعريف اسبابه وعلاجه
  • أن يقارن بين مراحل تطور اللغة عند الاطفال
  • أن يتعرف المتدرب على طريقه وضع برنامج يناسب كل طفل
  • أن يتعرف المتدرب على طريقه عمل مقابلة مع ولى الامر ومع الطفل
  • ادارة الجلسات والسيطرة على الطفل
  • شرح لبعض الفنيات الخاصة فى التخاطب
  • أن يذكر مبادئ الجلسات  العلاجية 


الدليل الإرشادي

البدء في المقرر ودليل استخدام المقرر الإلكتروني

رابط اصدار الشهادات ( منصة منار )

سياسة التواصل

سياسة الرد على استفسارات المتدربين

تقيم ذاتي للمتدرب عن الدورة

مسار الدورة

  • حقيبه الدورة كامله مجاناً غير محدود
  • الخطة التدريبية الزمنية أحدث الطرق التربوية والعلاجية في مجال اضطرابات اللغة والتواصل مجاناً غير محدود
    • الجلسة الخامسة -واجبات المعلم في التربية الخاصة غير محدود
    • الجلسة السادسة -واجبات المعلم في التربية الخاصة داخل الصف غير محدود
    • الجلسة السابعة : صفات معلم التربية الخاصة غير محدود
    • اختبار تفاعلي أول تقييم ذاتي لمهارات الإبداع غير محدود
    • تغذية راجعة على التقييم الذاتي غير محدود
    • الجلسة الثامنة : مهارات الإتصال والتفاعل غير محدود
    • تغذية راجعة على التقييم الذاتي غير محدود
    • اختبار تفاعلي ثاني عن مهارات الإتصال والتفاعل ناجحة عبر تقييم ذاتي غير محدود
    • الجلسة التاسعة مهارات الإتصال والتفاعل غير محدود
    • الجلسة العاشرة مهارات الإتصال غير محدود
    • الجلسة الحادية عشر مهارات الإتصال والتفاعل غير محدود
    • اختبار تفاعلي ثالث عن اليوم الأول عبر تقييم ذاتي غير محدود
    • تغذية راجعة على التقييم الذاتي غير محدود
    • واجب اليوم الأول كتابة ملخص اليوم على حائط البادلت غير محدود
    • الجلسة الثانية عشر : أنواع اضطربات اللغة والتواصل غير محدود
    • تغذية راجعة على التقييم الذاتي غير محدود
    • الجلسة الثالثة عشر : أنواع اضطربات اللغة والتواصل 2 غير محدود
    • الجلسة الرابعة عشر : أنواع اضطربات اللغة والتواصل3 غير محدود
    • الجلسة الخامسة عشر : أنواع اضطربات اللغة والتواصل 3 غير محدود
    • الجلسة السادسة عشر : تقييم اضطربات اللغة غير محدود
    • الجلسة السابعة عشر : مقاييس الحكم على اضطرابات اللغة غير محدود
    • اختبار تفاعلي خامس تقييم ذاتي غير محدود
    • تغذية راجعة حول التقييم الذاتي غير محدود
    • الجلسة الثامنة عشر : كيفية التدخل في اضطرابات اللغة والتواصل غير محدود
    • اختبار تفاعلي سادس تقييم ذاتي تفاعلي لعبة الكاهوت غير محدود
    • تغذية راجعة حول التقييم الذاتي غير محدود
    • الجلسة التاسعة عشر : كيفية التدخل في اضطرابات اللغة والتواصل غير محدود
    • واجب اليوم الأول كتابة ملخص السابق على حائط البادلت غير محدود
    • اختبار تفاعلي سابع (تقويم قبلي للوقوف على مستويات المتدربين) غير محدود
    • تغذية راجعة حول التقويم القبلي غير محدود
    • الجلسة العشرون : اضطرابات اللغة في القراءة غير محدود
    • الجلسة الحادية والعشرون : اضطرابات اللغة في القراءة والتلعثم في المدرسة2 غير محدود
    • الجلسة الثانية والعشرون : اضطرابات اللغة في القراءة والتلعثم في المدرسة غير محدود
    • الجلسة الثالثة والعشرون : اضطرابات اللغة في القراءة والتلعثم في المدرسة3 غير محدود
    • اختبار تفاعلي ثامن (تقويم تكويني ) غير محدود
    • تغذية راجعة حول التقييم غير محدود
    • اختبار تفاعلي سادس تقييم ذاتي تفاعلي لعبة الكاهوت غير محدود
    • الجلسة الرابعة والعشرون طرق الوقاية من اضطرابا اللغة غير محدود
    • الجلسة الخامسة والعشرون : خصائص النمو اللغوي عند الأطفال غير محدود
    • الجلسة السادسة والعشرون : استراتيجيات علاج اضطرابات النطق غير محدود
    • الجلسة السابعة والعشرون استراتيجيات علاج اضطرابات النطق غير محدود
    • اختبار تفاعلي تاسع (تقويم ختامي ) غير محدود
    • تغذية راجعة حول التقييم غير محدود
    • واجب اليوم كتابة ملخص اليوم على حائط البادلت غير محدود
    • الجلسة الثامنة والعشرون استراتيجيات علاج التواصل الإجتماعي اللغوي غير محدود
    • الجلسة التاسعة والعشرون استراتيجيات علاج التواصل الإجتماعي اللغوي 2 غير محدود
    • الجلسة الثلاثون تطبيقات : استراتيجيات علاج التواصل الإجتماعي اللغوي 3 غير محدود
    • الجلسة الواحدة والثلاثون استراتيجيات علاج التواصل الإجتماعي اللغوي3 غير محدود
    • (تقويم قبلي للوقوف على مستويات المتدربين) غير محدود
    • الجلسة الثانية والثلاثون : طرق التعامل مع أصحاب الإعاقة اللغوية غير محدود
    • الجلسة الثالثة والثلاثون : طرق التعامل مع أصحاب الإعاقة السمعية غير محدود
    • الجلسة الرابعة والثلاثون استراتيجيات علاج التواصل الإجتماعي اللغوي غير محدود
    • الجلسة الخامسة والثلاثون : استراتيجيات علاج التواصل الإجتماعي اللغوي 2 غير محدود
    • واجب عملي استراتيجيات علاج التواصل الإجتماعي اللغوي غير محدود
    • واجب عملي استراتيجيات علاج التواصل الإجتماعي اللغوي 2 غير محدود
    • واجب عملي : استراتيجيات علاج التواصل الإجتماعي اللغوي 3 غير محدود
    • الجلسة السادسة والثلاثون : مبادئ الجلسات العلاجية غير محدود
    • الجلسة السابعة والثلاثون : مبادئ الجلسات العلاجية 2 غير محدود
    • الجلسة الثامنة والثلاثون : خطوات الجلسات 3 غير محدود
    • الجلسة التاسعة والثلاثون : الجلسات العلاجية غير محدود
    • الجلسة الأربعون: الجلسات العلاجية غير محدود
    • الجلسة الحادية والأربعون: تطبيقات عملية غير محدود
    • نموذج قياس مدى رضا المستفيد (مدرب) عن التدريب بنمط التدريب والتعليم الإلكتروني لدورات مركز الإحترافي الدولي للتدريب غير محدود
    • نموذج قياس مدى رضا المستفيد (متدرب) عن التدريب بنمط التدريب والتعليم الإلكتروني لدورات مركز الإحترافي الدولي للتدريب غير محدود

تقييمات الدورة

5

5
2 ratings
  • 5 النجوم2
  • 4 النجوم0
  • 3 النجوم0
  • 2 النجوم0
  • 1 النجوم0
  1. Shimaa nshy esmail2023-07-09 في 3:45 م

    احدث الطرق التربوية و العلاحية فى مجال اضطرابات اللغة و التواصل

    5

    جميل جدا

  2. احمد سالم حباب النفيعي2023-01-14 في 12:46 ص

    ممتاز

    5

    ممتاز